كشاف المؤلفين لمجلة الجامعي بالنقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس في ليبيا للأعداد 4 – 34 / 2003 – 2021 م

دراسة ببليوغرافية (الجزء الأول)

  • أ.خالد الطاهر رحومة محاضر – قسم المكتبات والمعلومات كلية التربية -جامعة الزيتونة – ليبيا
  • أ. د.محمد الهادي الدرهوبي أستاذ – قسم المكتبات والمعلومات كلية التربية -جامعة الزيتونة – ليبيا

الملخص

لمحة تاريخية عن مجلة الجامعي.

تحمل هذه المجلة عنوان مجلة الجامعي وهي مجلة علمية محكمة تصدر مرتين سنوياً عن النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي – ليبيا حيث تهدف الي دعم البحث العلمي وإثرائه في كافة المجالات العلمية ذات العلاقة بالتخصصات العلمية في مؤسسات التعليم العالي داخل ليبيا وخارجها.

والارتقاء بمستوى البحوث المنشورة بتوفير مجلة علمية محكمة للنشر وفق شروط معايير النشر الاكاديمي العالمي ذات الجودة العالية. والمجلة تحمل الترقيم الدولي للنسخة الورقية: ISSN 2706-5820 (Print) والنسخة الالكترونية ISSN 2706-5839 (Online) كما تحمل المجلة رقـم الإيداع القانوني (931740/1993م) بدار الوطنية للكتاب بنغازي، والمجلة مفهرسة ضمن قواعد بيانات دار المنظومة في المملكة العربية السعودية.

وتم اعداد هذا الكشاف للأعداد 4 – 34 / 2003 – 2021 م واحتوت أعدادها (30) مجلد وعلى (562 مقالة) باللغتين العربية والانجليزية حيث كان (478 مقالة) باللغة العربية و(84 مقالة) باللغة الإنجليزية. وقد تم إعداد كشاف وهي: - 

1 - كشاف المؤلفين. Author Index:

 في هذا النوع ترتب المداخل هجائيا بأسماء مؤلفيها، وتكمن فائدة هذا الكشاف في معرفة الباحث بأسماء مؤلفيها وبالتالي استرجاع المقالات من خلال مؤلفيها.

2 - كشاف العناوين.Title Index:

وهذا النوع من الكشافات يكون المدخل فيها بعنوان المقالة، وهي ذات فائدة عند معرفة الباحث لعنوان المقالة مما يمكنه من إجراء عملية الاسترجاع عن طريق العنوان